أحكام قضائية قريبا بحق المعتقلين المحتجين على نتائج الإنتخابات الرئاسية في إيران

27/04/2010 13:30

أعلن  برويز سروري  رئيس لجنة التحقيق في أوضاع المعتقلين في الأحداث التي تلت الإنتخابات الإيرانية عن قرب موعد صدور أحكام في حق هؤلاء المعتقلين منذ يونيو حزيران الماضي .

 

وقال برويز سروري : " على  حد علمي فاللجنة القضائية الخاصة بالتحقيق في القضية قامت بدراسة و مراجعة القضية وسيتم في الأيام القادمة إصدار أحكام في القضية في حق المتهمين.

 

ولم يشر هذا النائب إلى تفاصيل القضية كما يذكر أسماء المتهمين .

 

و أشار  برويز سروري إلى محاكمة المتهمين في سجن كهريزك  حيث. قتل أربعة على الأقل من المحتجين المعتقلين وقال: " في الوقت الحالي انتهت محاكمة المتهمين في سجن كهريزك و إن باقي المتهمين سينالون جزاءهم و نحن بإنتظار صدور حكم في هذا الشأن من السلطة القضائية.

 

وكانت مصادر إيرانية أفادت  الأسبوع الماضي  بصدور أحكام قضائية بحق بعض المتهمين في قضية سجن كهريزك التي أثارت سجالا حول قضايا تعذيب واغتصاب تعرض لها معتقلون أدت إلى وفاة أربعة منهم .

 

وكانت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان إيرانية تحدثت مؤخرا  عن صدور أحكام سجن ثقيلة  و إعدام و نفي و حرمان من الحقوق المدنية و السياسية في حق المئات من المعتقلين، ومن بين الذين شملتهم هذه الأحكام ناشطون  سياسيون ,وطلاب  جامعيون و رجال دين منتقدون  و صحفيون و عمال و ناشطون في مجال حقوق الإنسان  .

 

و تم في غضون الشهر الماضي فقط تم إصدار أحكام بالسجن في حق إصلاحيين اعتقلوا

بعد الأحداث التي تلت الإنتخابات و بلغ مجموع هذه الأحكام 72 سنة و عشرة أشهر من السجن. و اعتبر رقما قياسياً.

—————

للخلف


Topic: أحكام قضائية قريبا بحق المعتقلين المحتجين على نتائج الإنتخابات الرئاسية في إيران

لايوجد تعليقات