أسرة ندا آقا سلطان تستنكر زيارة خطيبها لاسرائيل

26/03/2010 10:05

استنكرت أسرة الشابة الإيرانية  ندا آقا سلطان  التي قتلت في احتجاجات مابعد الانتخابات الرئاسية في إيران زيارة خطيبها لإسرائيل، وقالت "هاجر رستمي  مطلق" والدة ندا التي أصبحت رمزا للمعارضة الإصلاحية الإيرانية إن خطيبها  لا يمثل الأسرة أو أي أحد من المعترضين على نتائج الانتخابات عندما زار إسرائيل أواخر الأسبوع .

وشنت مواقع الإصلاحيين حملة انتقادات واسعة على "كاسبيان ماكان" خطيب ندا أقا سلطان ونددت بخطوته التي وصفتها بالمنفردة وأكدت أن الإصلاحيين براء منها .

وكانت ندا آقا سلطان قتلت رمياً بالرصاص أثناء الاحتجاجات على نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية الصيف الماضي، ويزور "ماكان"  إسرائيل حالياً في خطوة ربما تسبب حرجاً للمعارضة وللنظام الإيراني على حد سواء. وذكر ماكان في مؤتمر صحافي أن الصحف سارعت إلى نشر أنباء خططه لزيارة إسرائيل.

وقال «بعد ساعتين من تقدمي بطلب للحصول على تأشيرة دخول لاسرائيل نشر النبأ في الصحافة الإيرانية».

ولاقت ندا حتفها خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في إيران، وأصبحت الإيرانية الشابة رمزاً للاحتجاجات بعد أن صورت لقطات للحظة مقتلها.

وانتقد ماكان النظام الإيراني وطالب بتسليم السلطة الى الشعب.

وقال«حان الوقت لإعادة الشرعية ومساندة شعب إيران».

وطلب ماكان مقابلة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز وأبلغه خلال اللقاء 22 مارس الجاري، بأنه جاء إلى إسرائيل«سفيراً للشعب الإيراني»، ومبعوثاً لمعسكر السلام غير أن أسرة ندا  و الإصلاحيين أعلنوا رفضهم له و للزيارة . وكان ماكان غادر إيران إلى كندا في أعقاب مقتل خطيبته.

وشاهد الملايين  في أنحاء العالم على الانترنت اللقطات التي صورت مقتل ندا آقا سلطان يوم 20 يونيو الماضي، وشارك عشرات الآلاف في إيران في الحداد على مقتلها.

—————

للخلف


أسرة ندا آقا سلطان تستنكر زيارة خطيبها لاسرائيل

لايوجد تعليقات