أنباء عن إعادة فتح سجن كهريزك الذي أمر خامنئي بإغلاقه.

04/05/2010 18:11

أنباء عن إعادة فتح سجن كهريزك الذي أمر خامنئي بإغلاقه.

 

أعربت الكتلة الإصلاحية في البرلمان الإيراني عن مخاوفها من أنباء تشير إلى أن سجن كهريزك أعيد فتحه. ويستخدم كمعتقل رغم ان مرشد البلاد علي خامنئي أمر بإغلاقه بعد الكشف عن مقتل أربعة إصلاحيين فيه بسبب التعذيب.

 

وقال داوود قنبري المتحدث باسم كتلة الاصلاحيين في البرلمان ان الأنباء تتحدث عن أعادة اسنخدام سجن كهريزك تحت اسم  آخر هو سروش " 111 ".

 

وجاء هذا الحديث في أعقاب إنتشار مضمون رسالة أرسلها الأصولي " مهدي خزعلي " و هو من أشد منتقدي الرئيس احمدي نجاد في التيار الأصولي  إلى رئيس السلطة القضائية " صادق لاريجاني " حول إعادة فتح سجن كهريزك لكن بمسمى آخر و أضاف قنبري:"إذا ما كان هذا الخبر صحيح , فكيف للسلطات أن تعيد فتح السجن نفسه الذي أمر مرشد الثورة علي خامنئي بإغلاقه من قبل؟".

 

و أكد  : " لابد من التأكد من صحة هذا الخبر, و من هم الضالعون في هذه القضية و الذين تجرؤا علي مخالفة أوامر مرشد الثورة و مخالفة القوانين و أن يتجاهلوا كل الانتهاكات الذي شهدها هذا السجن لحقوق الإنسان و أن يعيد فتحها من جديد ".

 

و طالب قنبري البرلمان  باتخاذ خطوات جدية من أجل معاقبة من  أعادوا فتح السجن من جديد مخالفين بذلك القوانين و أوامر المسؤولين ".

—————

للخلف


Topic: أنباء عن إعادة فتح سجن كهريزك الذي أمر خامنئي بإغلاقه.

لايوجد تعليقات