إيران : اعتقال30 من أعضاء شبكة انترنت أمريكية

14/03/2010 19:28

أعلن الإدعاء العام في طهران  انه تم اعتقال 30 شخصا من أعضاء شبكة  ما يعرف ب "حرب الإنترنت الأمريكية " أثناء عمليات معقدة و مدروسة

 

و طبقاً لإعلان الإدعاء العام في طهران تم تشكيل هذه المجموعة بعد أن رصد الكونغرس الأمريكي  في عام 2006 مبلغ 400 مليون دولار لجهاز الاستخبارات الأمريكي ال " CIA  " و الذي سمح لها ببدء نوعا جديد من الحرب المعلوماتية ضد الجمهورية الإسلامية.

 

 و يضيف هذا البيان أيضاً أن شبكة إيران بروكسي كانت جزءً فاعلاً في هذا المشروع الذي تم تمويله بواسطة جهاز الاستخبارات الأمريكي ال " CIA  "  بمبلغ خمسين مليون دولار و الذي كان مدعوما أيضا من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

 

و طبقاً لما قاله الإدعاء العام في طهران , أن بعض أبرز مهام هذه الشبكة كانت في اختراق بنك المعلومات العامو اختراق و تخريب المواقع الحكومية المهمة في إيران و إيجاد غطاء آمن لنشاطات المعارضة في الشبكات الافتراضية في الإنترنت  ضد الجمهورية الإسلامية , و إيجاد وسائل و طرق اتصال آمنة لإيصال مواطنين إيرانيين بإذاعات و قنوات أجنبية .

 

و الإدعاء العام في طهران اتهم  ال " CIA   " بضلوعها بالأحداث التي تلت الانتخابات الرئاسية و ذلك  بإرسال أكثر من 70 مليون برنامج بروكسي لمستخدمي الإنترنت و انه قام بتخصيص رواتب شهرية مغرية لهؤلاء الذين تعاونوا معها.

 

و اتهم البيان أيضا منظمة مجاهدين خلق المعارضة باستخدامها لمساعدات الإنترنت الأمريكية للتغطية على نشاطاتها تحت غطاء ما يعرف ب " الناشطين في مجال حقوق الإنسان " داخل بعض الجماعات الطلابية في الجامعاتو انها قامت بتدريبهم في العراق و بعض البلدان الأوروبية , و بهذه النشاطات تمكنت من أن تخرج اسمها من قائمة المنظمات الراعية للإرهاب في الإتحاد الأوروبي.

 

و أشار البيان إلى أن شبكة الإنترنت الأمريكية كانت لها علاقات بالمسئولين في أعلى المستويات في الحكومة الأمريكية و كانت بعض أهدافهم هي: التجسس و التعرف على العلماء في مجال الذرة, و إيجاد تنسيق بين الإيرانيين المعارضين في الخارج,  بالإضافة إلى عقد تجمعات غير قانونية و نشر أخبار غير صحيحة من بينها خبر مقتل 72 في الاحتجاجات التي تلت الإعلان نتائج الانتخابات و تسهيل تحركات الأفراد الذين لهم سوابق إجرامية و تدريبهم من أجل الدخول في مرحلة النشاط المسح ضد نظام الجمهورية الإسلامية.

 

القضاء على 29 موقع تجسسي لصالح أمريكا

 

 وفي سياق متصل نقل أن فريق الرصد لحرس الثورة نجح في تدمير 29 موقع تجسسي تابع لأمريكا.

ونقل تقرير لحرس الثوري  انه تم رصد هذه المواقع وعددها 29 كانت تنشر الأكاذيب وتمارس التجسس تحت غطاء ناشطين في مجال حقوق الإنسان حيث تقوم أمريكا في إطار الحرب الالكترونية بمزيد من الخطوات فيه الصدد ويمكن ان تقوم بفعاليات اخرى للعثور على تلك المواقع . ومن تلك المواقع ,

EN- HRANA.COM

EN - HRANA.INFO

EN-HRANA.ORG

HRAICP.COM

HRAICP.INFO

HRAICP.NET

وغيرها . يذكر ان فريق الرصد الالكتروني كان قد استطاع على أعتاب عيد رأس السنة الإيرانية في 21 مارس  الكشف عن العديد من مواقع الإفساد والمضللين ممن كانت تمارس دور تحت عناوين عدة باللغة الفارسية إضافة إلى مواقع مثل فيس بوك و تويتر  .....

 

في اليوم العالمي لمكافحة الرقابة الإلكترونية/إيران من ألد أعداء الإنترنت

 

قبل ذلك أعلنت منظمة " مراسلون بلا حدود " في باليوم العالمي لمكافحة الرقابة الإلكترونية " اليوم الجمعة 12 مارس" أن إيران من بين الدول التي تخشى الإنترنت وهي إذن من "أعداء الإنترنت"  وسلط تقرير للمنظمة صدر اليوم الجمعة الضوء على أبرز البلدان التي تحد من نفاذ مواطنيها إلى شبكة الإنترنت وتضيّق الخناق على المواطنين الإلكترونيين، وقالت إن إيران إلى جانب الصين ودول أخرى تعد من الدول التي تفرض قيودا مشددة تماما على مواطنيها للحد من دخولهم الإنترنت.

وأجمعت لائحة أعداء الإنترنت التي تعدّها "مراسلون بلا حدود " كل عام على أن إيران تقف في طليعة الدول التي تنتهك حرية التعبير على شبكة الإنترنت وقد اتخذت عدة إجراءات لمنع مواطنيها بأي ثمن من النفاذ إلى شبكة الإنترنت. وأشار التقرير الى أن الأزمة الداخلية الخطيرة التي تجتاح إيران منذ أشهر ا، أوقعت لمواطنين لإلكترونيين

و وسائل الإعلام الجديدة في شباكها حتى أصبحوا بدورهم أعداء للنظام.

—————

للخلف