الحرس الثوري الإيراني يدرب الطلبة على السلاح لمواجهة التهديدات

09/05/2010 04:41

الحرس الثوري الإيراني يدرب الطلبة على السلاح لمواجهة التهديدات

 

أقام الحرس الثوري في إيران مؤخراً معسكرات تدريب عسكرية يشارك فيها طلبة من المدارس المتوسطة و الثانوية في أنحاء مختلفة في إيران , و الهدف هو تدريب الطلبة على كيفية القتال و إستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة تحسبا لأي حرب قد تفرض على  إيران و للتصدي لأي إطرابات داخلية قد تحدث على غرار الأحداث التي تلت الإنتخابات الرئاسية .

 

و الجدير بالذكر إن النظام التعليمي في إيران يقر بوجود هكذا دورات تدريبية حيث يتلقى الطلبة  دروسا منذ دخولهم المدارس المتوسطة حول كيفية استخدام الأسلحة الخفيفة مثل الكلاشينكوف  عبر كتب موجودة أصلا في النظام التعليمي لوزارة التربية في إيران منذ سنوات, لكن هذه المرة الأولي التي يقيم الحرس الثوري هكذا دورات في مختلف أنحاء إيران و بهذا الحجم .

 

نقلت وكالة فارس التابعة للحرس الثوري عن  " العقيد " إسفنديار هوشيار "  القائد الإقليمي للحرس الثوري في محافظة أردبيل شمال غرب إيران إن الهدف من إقامة هكذا دورات هو لاستكمال الاستعدادات لأي طارئ أو هجوم محتمل ضد إيران من الخارج أو أي إضطرابات محتملة في الداخل. و سيشمل هذا المشروع أعضاء الباسيج من طلبة المدارس في إقليم أردبيل وان  أكثر من 80 بالمائة من طلبة المدارس في المحافظة هم أعضاء في الباسيج .

 

و عدى عن ذلك فإن السلطات الإيرانية تقدم حوافز مغرية لطلبة المدارس من أجل الالتحاق بالباسيج كـ إعفاءهم عن تأدية الخدمة العسكرية خارج مدنهم أو محافظاتهم التي يسكنونها.

—————

للخلف


Topic: الحرس الثوري الإيراني يدرب الطلبة على السلاح لمواجهة التهديدات

لايوجد تعليقات