صحيفة المرشد خامنئي تنتقد عشاء نيويورك

09/05/2010 19:06

انتقدت صحيفة " جمهوري إسلامي " الايرانية التي يملك امتيازها المرشد علي خامنئي، حفل العشاء الذي نظمته إيران الخميس في نيويورك للدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وحضرته أمريكا ، ووصفته بأنه أخل بمباديء النظام.

 

وتساءلت الصحيفة " ما هو الهدف من هذا الاجتماع ولقاء وزير الخارجية منوشهر متكي بمسؤول أمريكي  بينما تواصل واشنطن سياسة التهديد باستخدام السلاح النووي وفرض عقوبات ضد إيران.

 

وكان متكي الذي حضر في نيويورك، مؤتمر الأمم المتحدة لإعادة النظر في اتفاقية منع انتشار الأسلحة النووي، أقام مأدبة عشاء لأعضاء مجلس الأمن الدولي الـ15 في مقر السفير الإيراني في نيويورك، ووصف الاجتماع بحضور مندوب أمريكي،  بأنه كان اجتماعا جيدا، مشيرا إلى إنه أتاح لطهران أن تشرح وجهة نظرها.

 

وأرسلت الولايات المتحدة الرجل الثاني في بعثتها لدى الأمم المتحدة. وحول العشاء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي: "نعتبر ذلك فرصة أخرى ضيعها الإيرانيون للوفاء بالالتزامات الدولية".

 

وأشار كراولي إلى أن متكي شدد خلال هذا العشاء على المقترحات الإيرانية المضادة التي رفضتها واشنطن والأوروبيون، بشأن خطة مفاعل طهران للأبحاث.

 

وسبق أن أصدر مجلس الأمن الدولي ثلاثة قرارات مرفقة بعقوبات بحق إيران لإجبارها على تعليق نشاطات تخصيب اليورانيوم، لكن طهران تجاهلتها كلها. وتضغط الولايات المتحدة وحلفاؤها من أجل إصدار قرار رابع مصحوب بعقوبات.

—————

للخلف


Topic: صحيفة المرشد خامنئي تنتقد عشاء نيويورك

لايوجد تعليقات