على أعتاب يوم المعلم في إيران الذي يصادف الثاني من مايو/أيار ، اعتقالات جديدة في صفوف العمال والمعلمين , و العمال والمعلمون الايرانيون يضربون عن الطعام

30/04/2010 01:55

أعلنت منظمات حقوق الإنسان في إيران عن إعتقال " توفيق مرتضي پور" الناشط البارز في  نقابة المعلمين ليصل عدد أعضاء النقابة المعتقلين منذ يوم أمس الأول الثلائاء  الى سبعة بينهم أمين  عام نقابة المعلمين " علی‌اكبر باغاني "  و المتحدث الرسمي باسم النقابة " محمد بهشتي لنگرودي ".

 

وقالت أوساط حقوق انسان إيرانية إنه صدرت أحكام بسجن معلمين وجلد آخرين في كرمنشاه و استدعاء معلمين للتحقيق في همدان واعتقل أربعة من اعضاء النقابة ،و تم إغلاق مواقع و مدونات نقابة المعلمين  في بداية الإسبوع الجاري. كذلك حجبت السلطات مواقع أخرى.

 

وصدرت بحق عدد من المعلمين أحكام بالإعدام من بينهم فرزاد کمانگر و عبدالرضا قنبری .

ودعت زهراء رهنورد قبل أيام إطلاق سراح المعلمين و العمال الذين إعتقلوا منذ الإحتجاجات التي تلت الإنتخابات الرئاسية في يونيو الماضي.

 

و أعلنت لجنة التنسيق في نقابة العمال أن أعضائها سيقومون بإضراب عن الطعام  من الثاني و ينتهي في الثامن من مايو/أيار المقبل تضامنا مع زملائهم المعتقلين و طالبت النقابة جميع المعلمين في طهران و مدن أخرى بالإنضمام إلى الإضراب.

—————

للخلف


Topic: على أعتاب يوم المعلم في إيران الذي يصادف الثاني من مايو/أيار ، اعتقالات جديدة في صفوف العمال والمعلمين , و العمال والمعلمون الايرانيون يضربون عن الطعام

لايوجد تعليقات