كروبي يحذر من تحويل البرلمان إلى مجلس صوري

27/04/2010 13:33

نقل نوقع سحام نيوز ( الموقع الرسمي لحزب إعتماد ملّي " الإصلاحي ") و يرأسه الزعيم الإصلاحي " مهدي كروبي "  تقريراً عن لقاء كروبي نوابا  في مجلس الشورى الإسلامي انه انتقد ممارسة السلطات في التقليل من شأن النواب و قال : " انهم يريدون برلماتا صوريا و هذا الشعب قام بالثورة لكي يمنع حدوث هكذا أمور  كان النظام السابق يقوم بها " .

 

وقال  كروبي. ألمجلس في دورتيه الرابعة و الخامسة تسبب في ظهور الحركة الإصلاحية في انتخابات 23  مايو/أيار 1997 ,وذكر ان  الضغوط التي مورست أثناء الإنتخابات البرلمانية في دورته السابعة و الثامنة و الإنتخابات الرئاسية التي تزامنت مع دورته التاسعة و العاشرة هي كانت السبب وراء ما اسماه الإنفجار المليوني.

 

و قال أيضاً :" إن المتطرفين يسعون إلى تكثيف جهودهم من أجل بدء موجة جديدة من الحرب النفسية و الضغوط الأمنية بحيث يخشى كل منا الآخر".

 

و انتقد مهدي كروبي التعتيم الإعلامي الذي تمارسه الحكومة وسعيها لعزل الناس عن أي أخبار , و قال :"  إن أهم مهامنا الحالية هي إيصال المعلومات و الأخبار الصحيحة للناس" .

 

ثم أشار إلى إيقاف أحزاب مثل حزب جبهة  المشاركة و منظمة مجاهدي الثورة الإسلامية و مصائفة  حزبه و هو حزب إعتماد ملّي و قال: " إن إدارة البلاد تحتاج إلى سعة صدر في  التعامل مع الأحزاب و المنتقدين . و اتسائل كم حزب موجود في البلاد حتى يتم إغلاق هذه الاحزاب  ؟ ".

 

و إتهم كروبي الحكومة بالسعي لرفع مستوى الضغوط على المجتمع بالأخص على الجامعات بخلق سيناريوهات  جديدة بدفع الناس لصدامات عنيفة و جرهم إلى حرب نفسية عليه و على الزعيم الإصلاحي الآخر مير حسين موسوي .

 

و أشار إلى الهجوم الذي تم على منزله قبل أيام و مضايقته هو و جيرانه,و  أسرته وكشف انه تمت  مصادرة جوازات سفرهم .

 كذلك أكد على أنه كل ما زادت الضغوط ضده كل ما زادت  مقاومته .

 

و أعلن كروبي في هذا اللقاء عن خطط من أجل تنظيم مسيرات احتجاجية بمناسبة الذكرى الأولى للإنتخابات الرئاسية .

 

و أشار كذلك إلى إن الوضع الحالي للبلاد هادئ جدا لكنه أكد على إنه لن يبقى هكذا و المجتمع ينتظر شرارة.

—————

للخلف


Topic: كروبي يحذر من تحويل البرلمان إلى مجلس صوري

لايوجد تعليقات