كروبي يندد باعدام خمسة في إيران

12/05/2010 19:49

ندد الزعيم الإصلاحي الإيراني مهدي كروبي بإعدام السلطات خمسة أربعة منهم أكراد بينهم فتاة وأكد أن هذه الإعدامات جرت دون وجه حق قانوني وان المحاكمات لم تكن عادلة وكانت سرية.

 

وقال كروبي إنه لم يكن يتصور يوما أن ينتهي الأمر بالجمهورية الإسلامية التي ناضل من أجل قيامها أن تقوم بأفعال شنيعة مغايرة للإسلام وللعقل وللأعراف المقبولة و للإنسانية..

 

كما ندد كروبي بتصريحات عضو مجلس صيانة الدستور المتحدث السابق باسم الحكومة غلام حسين الهام قال فيها إن مير حسين موسوي محارب ومرتد وجزاؤه  الإعدام وقال ماذا ننتظر من جمهورية الإسلامية عندما يكون فيها مسؤول عن صحة الانتخابات مثل غلام حسين الهام.يشار الى أن الهام صرح في مقابلة مع التلفزيون الرسمي بأن موسوي مرتد وحكمه حكم المحارب لله وللرسول ويجب إعدامه

 

 

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد بالتصدي بقوة للإصلاحيين في ذكرى الانتخابات

 

هدد قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري بالتصدي بقوة للإصلاحيين  ومن سماها الأعداء في الخارج في ذكرى الانتخابات التي يخطط الاصلاحيون للتظاهر والاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية الماضية.

 

وقال جعفري في حشد من قوات الحرس الثوري و الباسيج في محافظة إيلام غرب إيران، إن قوات  الحرس الثوري و الباسيج أدت مهمتها بجدارة في الأحداث التي أعقبت الإعلان عن نتائج الانتخابات، و هي اليوم مستعدة أكثر من أي وقت مضى للقيام بواجبها في التصدي وبقوة لدعاة الثورة الناعمة في البلاد و أعداء الجمهورية الإسلامية في الخارج..

—————

للخلف


كروبي يندد باعدام خمسة في إيران

لايوجد تعليقات