موسوي يشيد بصمود مستشاريه ومقاومتهم في السجن

31/03/2010 23:41

كشفت مصادر في البرلمان الايراني أن جلال محمود زاده ، النائب عن مدينة مهاباد الكردية تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة.

وقالت المصادر إن عناصر مجهولة قامت باطلاق الرصاص على  النائب الكردي .واتهمت أوساط كردية معارضة ، وزارة الاستخبارات بتدبير المحاولة.

وفي الأزمة الداخلية دعا زعماء الاصلاح الى استمرار الاحتجاجات، وهم يحضون  أيضا أسر المعتقيلين على الصمود والمقاومة.

 

وحرص الزعيم الاصلاحي الايراني مير حسين موسوي خلال عطلة النوروز الطويلة ، على تفقد أسر المعتقلين الاصلاحيين، وكرر مطالبه بالافراج عنهم بلا قيد أو شرط، في تأكيد على أن الأزمة الداخلية مستمرة.

 

وبرز في هذه اللقاءات أن القيادي الاصلاحي مصطفى تاج زادة الذي أفرج عنه أخيراً واعتُبر رمزا لصمود المعتقلين في السجن، رافق موسوي وزوجته زهراء رهنورد.

 

وشمل لقاء أسر المعتقلين بشكل خاص، أسر ثلاثة من أبرز مستشاري موسوي الذين يقبعون في السجن. وأشاد موسوي بما سماه " صبر ومقاومة " مستشاريه و أسرهم ووصفهم بأنهم الأكثر مثابرة بين شخصيات الثورة الإسلامية وفي البلاد.

 

ومنحت زيارة موسوي، أسر المعتقلين، دفعة معنوية قوية وأعلنت هذه الأسر  مواصلة صبرها وكفاحها حتى تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها الحركة الإصلاحية ، وهي إعادة إحياء أصول ومبادىء الثورة الإسلامية التي ناضل من أجلها المعتقلون على حد تعبير أسر مستشاري موسوي المعتقلين .

 

وتعتبر زيارات أسر المعتقلين تقليدَ زعماء الاصلاح لتعزيز أواصر الحركة الاصلاحية التي يراهن متشددو المحافظين على عامل الوقت لبروز انقسام في مواقف قادة الاصلاح، وقد روجت فعلا مواقع تابعة للرئيس محمود أحمدي نجاد لوجود انقسامات كهذه.

 

وفي هذا الواقع تكثفت أيضا الزيارات الى اسرة المخرج السينمائي جعفر بناهي، الحائز جوائزَ عالمية معروفة..والمعتقل منذ أكثر من شهر ، وطالبوا، كما فعل سينمائيون عالميون بالافراج عنه.

زوجة بناهي الذي أيد موسوي في الحملة الانتخابية، تمكنت من لقائه لأول مرة في سجن إيفين وقالت إنه يواجه ضغوطا كثيرة لحمله على الاعتراف بما لم يفعله خارج السجن..

 

من ناحية زار المرشد آية الله علي خامنئي اقليم خوزستان ذي الأغلبية العربية وقال ، إن محاولات صدام رئيس النظام العراقي السابق في تأجيج الحس القومي باءت بالفشل، وأن سكان الاقليم  أكدوا ولاءهم لنظام الجمهورية الاسلامية" برغم أنهم يعانون من التهميش.

 

نجاح محمد علي

العربية

 

 

 

—————

للخلف


Topic: موسوي يشيد بصمود مستشاريه ومقاومتهم في السجن

لايوجد تعليقات