نجاح محمد علي مثال للحقد الفارسي الأعمى

16/05/2010 09:21

نجاح محمد علي مثال للحقد الفارسي الأعمى

شبكة البصرة

صباح الموسوي

على الرغم من مواقفه العدوانية تجاه الشعب العربي الأحوازي والتي عبر عنها اكثر من مرة من خلال كتاباته الصحفية أو مداخلاتها التلفزيونية إلا إننا كنا نعتبر ذلك جزء من عمله لإرضاء الجهات الإيرانية التي ادعاء وأشاع إنها تعرقل عمله كمراسل للتلفزيون أبو ظبي الذي يعد من القنوات الفضائية الغير مرضي عنها إيرانيا. ولهذا لم نكن نرد على ما تفوه به أو كتبه ضد الشعب الأحوازي وقضيته العادلة .

إلا أن ما دعانا إلى الرد هذه المرة فهي الكذبة الكبرى التي جاء بها السيد حسين غفاري الدزفولي المعروف باسم نجاح محمد علي والذي ادعى فيها من خلال خبر نشره عبر كل من صحيفة إيلاف وشبكة ارض السواد مساء يوم الاثنين الأول تشرين الثاني الجاري بشأن المصادمات التي جرت في مدينة الأحواز بين باعة متجولين وقوات القمع الفارسي حيث ادعى في سياق الخبر ما نصه :

(ويطالب سكان الإقليم بحقوقهم في إطار دستور الجمهورية الإسلامية الذي اعتبر اللغة العربية لغة رسمية، إلا أن عددا من المنظمات التي تأسس معظمها خارج إيران أخذ يطالب بالانفصال وعلم في هذا السياق أن الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش التقى مؤخرا خمس من الشخصيات العربية من سكان الإقليم، وهي إشارة عن تأييد أمريكي لنوايا انفصالية)

ونحن هنا لا نريد إن نعّرف حسين غفاري الدزفولي أو مايسمى بنجاح محمد علي بمهنته الصحفية وهو يعرف إن العمل الصحفي يقوم على الأمانة أولا وان الصحفي عادة ما يهتم بنزاهة المصدر اكثر من صحة الخبر لكون صحة الخبر مرتبطة بمصداقية المصدر.

وعليه نسأل السيد نجاح محمد علي هل هو متيقن من مصدره الذي انبه بخبر لقاء الرئيس الأمريكي بخمسة من الشخصيات الأحوازية ؟

ثم نسأل هذا اللقاء كان علنيا أو سريا , فإذا كان اللقاء علنيا فلماذا لم ينشر في الصحافة الأمريكية أو العربية. علما انه وبسبب عدم وجود وزير للإعلام في الإدارة الأمريكية فأن الناطق باسم البيت الأبيض الأمريكي يقوم بتغطية جميع النشاطات اليومية للرئيس الأمريكي ولم يسمع من هذا الناطق أو من أي مسؤول أمريكي أخر أو وسيلة إعلامية أمريكية منذ أن تأسست أمريكا والى الآن أن الرئيس الأمريكي  التقى بشخص أو أشخاص احوازيين فمن أين جاء نجاح محمد علي بهذا الخبر العظيم ؟ ولو افترضنا إن هذا اللقاء جرى سرا (والذي سوف يدعيه نجاح حتما) فنقول ما هو الثقل الذي تشكله الحركة الأحوازية على الصعد السياسية والعسكرية في هذه المرحلة حتى تدفع بالرئيس الأمريكي وهو مقبل على الانتخابات ويحسب ألف حساب لكل خطوة يقوم بها أن يلتقي بخمسة من الشخصيات الأحوازية؟ على الرغم من إن السيد نجاح ادعى في الخبر ذاته (وأكدت مصادر مطلعة من عرب خوزستان الذي يسميه سكانها بـ"عربستان" أن النية تتجه حاليا لتأسيس قناة فضائية عربية موجهة للإقليم ومدعومة من واشنطن ، لتعبئتهم باتجاه الانفصال) فإذا كان هؤلاء الأشخاص لا يملكون صوت إعلامي  واحد بعد فماهي المكانة و المؤثرات التي يتمتع بها أيضا هؤلاء حتى جعلت الرئيس الأمريكي شخصيا باستقبالهم وزير الخارجية أو مستشارة الأمن القومي أو أي مسؤول أمريكي آخر. ثم إذا كان السيد نجاح واثق من الخبر فلماذا لم يقم بنشر أسماء هؤلاء الأشخاص الخمس أو أسماء التنظيمات أو الحركات التي ينتمون لها وزمان ومكان اللقاء؟.

إننا بصفتنا جهة احوازية نكذب ما جاء به نجاح محمد علي ونعد خبره الكاذب هذا جزء من حملة دعائية معادية للشعب والحركة الأحوازية التي تقوم بها المخابرات الإيرانية حيث يعلم نجاح محمد علي ومن هم ورائه إن الإدارة الأمريكية إدارة معادية للامة العربية و الإسلامية وهي منبوذة ليس من العرب والمسلمين وحسب بل ومن جميع العالم أيضا ولهذا فهو اراد بخبره الكاذب هذا إن يوصم الحركة الأحوازية بأنها حركة أمريكية ليشوه سمعتها بأعين أبناء الأمة العربية وبعض وسائل الإعلام العربية النزيه التي تبدي تعاونها ودعمها للقضية الأحوازية. لذا فإننا واثقون إن هذه الدعايات هي تعبير عن حقد فارسي أعمى لا يمكن إن تأثر على موقف الواعين من أبناء امتنا من القضية الأحوازية العادلة. وان الحركة الأحوازية أقوى من أن تتأثر بدعايات معادية كهذه التي نشرها نجاح محمد علي.

صباح الموسوي

رئيس المكتب السياسي لحزب النهضة العربي الأحوازي

2 تشرين الثاني 2004م

شبكة البصرة

 الاثنين 18 رمضان 1425 / 1 تشرين الثاني 200

—————

للخلف


Topic: نجاح محمد علي مثال للحقد الفارسي الأعمى

التاريخ: 18/05/2011

كتب بواسطة: ali aliraqi

الموضوع: najah mohammed ali

Hi my friend I really like the you write and i am one of those people who always read your writing and i agree about what you said in middle east i mean awakinning arab people in the middle east

—————