​ آلاف الأفغان يتظاهرون للمرة الثانية خلال أسبوع أمام السفارة الإيرانية في كابل

06/05/2010 20:58

 

تظاهر الآلاف من الأفغان أمام السفارة الإيرانية في كابل وذلك  للمرة الثانية خلال هذا الإسبوع إحتجاجا على قيام السلطات الإيرانية بإعدام عدد من اللاجئين الأفغان .

 

و ردد المتظاهرون شعارات نددت بالإعدامات و ضد المرشد علي خامنئي و الرئيس أحمدي نجاد وقاموا باحرق صورهما ، ورشقوا السفارة بالحجارة .

 

وكانت كابل شهدت الأحد الماضي مظاهرات مماثلة أمام السفارة الإيرانية حيث يواجه أكثر من ثلاثة آلاف أفغاني عقوبة الإعدام في إيران.

 

وقامت مؤخرا  هيئة برلمانية أفغانية بزيارة إيران لبحث أوضاع اللاجئين الأفغان خصوصا مصير أكثر من ثلاثة ألاف أفغاني ينتظرون تنفيذ أحكام بالإعدام بحقهم.

 

وقدم  رئيس لجنة مكافحة المخدرات في البرلمان الأفغاني  تقريراً أكد أن السلطات القضائية في إيران أبلغته أن قرابة 5630 أفغاني يقضون في السجون الإيرانية من بينهم أكثر من ثلاثة آلاف صدر في حقهم أحكام بالإعدام, و أن الاتهامات التي وجهت لأغلب هؤلاء الذين صدرت في حقهم أحكام بالإعدام تخص بتهريب و الاتجار بالمخدرات.

 

وكانت محكمة الثورة الإسلامية في إيران أصدرت أواخر مارس الماضي أحكاما ثقيلة  بسجن  أكثر من 17 مهاجرا أفغانيا ممن تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات على نتائج الانتخابات الرئاسية في إيران و الذين لا يزالون معتقلين في سجن إفين .

 

—————

للخلف


Topic: ​ آلاف الأفغان يتظاهرون للمرة الثانية خلال أسبوع أمام السفارة الإيرانية في كابل

لايوجد تعليقات