تحية فخر واعتزاز الى الاعلاميين العراقييين نجاح محمد علي و محمد الطائي

09/10/2011 20:27

 

 

سعدنا يوم أمس عندما استضافت شبكة الأخبار العربية( أي أن أن )وعلى الهواء مباشرة وعلى مدى تسعين دقيقة في برنامج صرخة القدس الاستاذ نجاح محمد علي الصحفي العراقي المعروف والوطني الغيور الذي يرفض ضرب العراق وتغيير النظام بواسطة عدوة الشعوب أميركا.
وسعدنا أكثر عندما وجدنا الاستاذ العراقي نجاح جالسا الى جانب مستشار مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ محمد حسن أختري وهما يدافعان عن الانتفاضة الفلسطينية التي توحد المسلمين في كل الأصقاع.
وسعدنا أكثر وأكثر عندما كان الاستاذ نجاح ينبري لشرح وجهة نظره بطريقة مستقلة،ليدعم آراء الضيف الايراني الذي كانت تخونه في أحيان كثيرة لغته التي بالكاد كانت عربية.
وما أراحني أيضا أن الضيفين في طهران كانا يحاوران مذيعين في لندن أحدهما أيضا عراقي وهو الاستاذ البارع محمد الطائي الذي ارتفع نجمه في قناة أي أن أن وظهر من خلال حواره مع نجاح وأختري أنه ضليع بتفاصيل الموضوع وأنه لم ينس قضيته العراقية عندما طرح موضوع " طريق القدس يمر عبر كربلاء" وهو الشعار الذي رفعته ايران أثناء الحرب التي فرضها عليها النظام العراقي.
ولاحظت أيضا أن الاستاذ نجاح قلل بطريقة الصحفي المحترف وبذكاء، من أهمية قرار العراق وقف صادراته من النفط لمدة شهر على الرغم من انهذا القرار يحرج ايران..وقد أحرج بالفعل الضيف الايراني وهو من مساعدي المرشد خامنئي، لكن صاحبنا العراقي نجاح(طلعه من جرخها) باجابة حاسمة مفادها أن العراق ووفق صيغة النفط مقابل الغذاء لايصدر الا النزر اليسير من النفط كل ستة أشهر بقيمة ملياري دولار وأن دولا منتجة اخرى تعوض نفطه وأن ايران تريد بدعوتها الى وقف صادرات النفط أن يأتي القرار بالاجماع ليحقق الفائدة المطلوبة.
وما أثار انتباهي أن الأخ العراقي في طهران يملك معلومات وبدا واثقا من نفسه وأمام مستشار خامنئي ليقول إن لديه معلومات تؤكد أن ايران ارسلت سفينة الأسلحة كارين أ الى السلطة الفلسطينية لكن مخابرات دولة عربية هي التي كشفتها...ولم يذكر من هذه الدولة.
المهم أرجو من السيد الفاضل نجاح الذي لم يستجب لدعوتي السابقة ولدعوات آخرين بالعودة للكتابة في " النهرين" العراقية التي تزيدنا فخرا لأن صاحبها عراقي مظلوم مثل أخينا نجاح والأخ محمد الطائي....أن يكتب لنا بالتفصيل عن قصة السفينة كارين أ ولماذا لم تعترف بها ايران ومن هي الدولة العربية المتورطة في كشفها للاسرائيليين وأشياء أخرى نود أن نقرأها منه؟؟..
وليعد الى " النهرين" الرائعة .... فالعود أحمد 

 

أحمد الحاج/لندن

 

المصدر :

http://www.nahrain.com/d/news/02/04/09/nhr0409i.html

 

—————

للخلف


Topic: 2011-10-09

لايوجد تعليقات